Thursday, June 15, 2017

المملكة تعزل إيران إقليمياً ودولياً

http://www.alriyadh.com/1602883


أكد الكاتب والمحلل السياسي الإيراني عبدالرحمن مهابادي أن المملكة عزلت إيران إقليمياً ودولياً عقب مؤتمر الرياض الذي رعته وشكلت خلاله تحالفاً دولياً جديداً ضد الإرهاب ونظام الملالي.
وقال المعارض الإيراني مهابادي إن الجميع متفق قبل إجراء الانتخابات الرئاسية في إيران على أن النظام الإيراني يضعف يوماً بعد يوم، خاصة بعد فشل خامنئي في تنفيذ سيناريو وضع إبراهيم رئيسي في كرسي الرئاسة.
وأضاف أنه اتضح للعالم أجمع ضعف هذا النظام أكثر من ذي قبل عندما جلس حسن روحاني وللمرة الثانية على مقعد الرئاسة، وبالتزامن مع إعلان نتائج الانتخابات حدث تحالف دولي جديد ضخم في المملكة ضد الإرهاب ونظام الملالي ليأتي برهان جديد لانعزال هذا النظام إقليمياً ودولياً، وذلك عقب عقد القمة العربية الإسلامية الأميركية في الرياض بمشاركة الرئيس الأميركي دونالد ترمب ورؤساء وممثلي 54 بلداً عربياً وإسلامياً.
وأردف مهابادي أن أنصار المقاومة الإيرانية أثروا على مسرحية الانتخابات بنشاطاتهم واسعة النطاق في نشر شعارات مقاطعة الانتخابات، ورغم أن سياسة المقاومة الثابتة في كل مرحلة كانت المقاطعة لكن في هذه السنة وفضلاً على المقاطعة كان طرح شعار "إسقاط النظام" وإحلال حكومة ديمقراطية برئاسة "مريم رجوي" التي اختيرت من قبل هذه المقاومة كرئيسة الجمهورية ما شكل تحدياً كبيراً في وجه النظام ودفعه لوضع قواته في حالة التأهب القصوى.

No comments:

Post a Comment